المشروع عبارة عن مسابقة للألعاب الالكترونية مثل: (فيفا، فورت نايت، cod) والتي ستقام سنويا في الإجازة الصيفية، وهي مسابقة لا ترتبط بعمر ولا جنس معين بل مقياس التفاضل في هذه المسابقة هو البراعة في اللعب. يتم الإعلان عن هذه المسابقة من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال موقع للمسابقة، والذي يتم من خلاله التسجيل للمسابقة بالإضافة إلى نشر معلومات عنها. الهدف من هذه المسابقة: ١- استكشاف الهواة، والمحترفين في هذه الرياضات الإلكترونية المختلفة. ٢- تقديم الدعم لهم عن طريقو توفير أجهزة مناسبة لهم للعب بشكل أفضل، وتقديم الدعم المادي لهم والذي مم الممكن أن يتيح لهم إنشاء قنوات في منصة اليوتيوب والتي ستكون مصدر دخل لهم. ٣- إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المسابقات العالمية. ٤- إن التوجه المحلي، والاهتمام بهذا النوع من الرياضات سينعش اقتصاد البلاد وذلك من خلال احتضان العديد من الفعاليات وغيرها من المسابقات. قابلية تطوير المشروع: • احتضان الأندية العمانية لهؤلاء الشباب وتوفير فريق خاص بهم باعتبارها رياضة كباقي الرياضات (كرة القدم، كرة السلة، ...)، لدعمهم للمشاركة كفرق في المسابقات المختلفة. • من الممكن أن يلهم المبرمجين لتصميم ألعاب الكترونية تنافسية.
١. عدم استغلال الاوقات المضاعة على الالعاب الإلكترونية. ٢. ضعف الدعم الموجه لمحترفي الالعاب ٣. عدم توفر المكان المناسب لإحتضان مثل هذه المسابقات
1-تطوير دخل الفرد والاعتماد على النفس 2-تطوير الرياضة الالكترونية والمنافسة على المستوى شرق الاوسط والمستوى العالمي ٣-رفع اقتصاد الدول وتنوع مصادر الدخل
الرياضات الإلكترونية/ مسابقة / هواه /محترفين /تنافس
4